نصائح مهمة تحتاج معرفتها قبل السفر الى تركيا


تعتبر تركيا بلدًا مثيرًا لاستكشافه مع وجود ثقافة دافئة ومرحبة بالناس. إنه مكان مليء بالتاريخ الغني والمناظر الطبيعية الخلابة والكثير من المغامرة للمسافر، السفر إلى تركيا آمن طالما كنت تستخدم الحس السليم واتخاذ نفس الاحتياطات التي قد تتخذها في المنزل، من المهم فهم ثقافة البلد وسيساعدك على الاستمتاع برحلاتك والتواصل بشكل أفضل مع مواطنيها.


تجربة الطعام

الغذاء هو أحد المعالم البارزة في تركيا ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى ملاحظتها قبل البدء في تناول الطعام التركي، سوف تجد أن أماكن الإقامة تشمل وجبة إفطار تركية مجانية - بوفيه مفتوح عادةً. يتكون الإفطار التركي النموذجي من الطماطم والخيار ومجموعة واسعة من الجبن والزيتون والخبز والبيض المسلوق وسجوك مقلي والمعجنات مع الجبن أو البطاطس المملوءة باللبن والزبادي والمربى والفواكه والعجة.


التسوق: استرداد الضريبة 

أسعار السلع المباعة في تركيا تشمل ضريبة 18 في المئة، إذا كنت غير مقيم في تركيا وستبقى في البلد أقل من ستة أشهر، فيمكنك الحصول على استرداد الضريبة على جميع المشتريات التي تزيد عن 108 ليرة تركية، لذا احتفظ بالإيصالات الخاصة بك واستردد المبلغ في المطار عند مغادرة تركيا

النقل من وإلى المطار 


سيارات الأجرة ليست هي خيارك الوحيد عند مغادرة المطار - أو الوصول إلى المطار، خدمة الحافلة متاحة في جميع أنحاء البلاد، إنها خدمة حافلات تعمل أساسًا من وإلى المطار من وإلى بعض المواقع المركزية في المدينة - ولمعدلات أقل بكثير من ركوب سيارة الأجرة.


المراحيض التركية التقليدية كثيرة

على الرغم من أن العديد من الفنادق والمتاحف والمطاعم التركية بها مراحيض عصرية، فستواجه عدد قليل من مراحيض القرفصاء في رحلاتك، مما لا شك فيه أن المبتدئين سيواجهون التحديات الجديدة المطلوبة لإتقان هذه المهمة، لكنك سرعان ما ستصبح معتادًا، وربما سوف تستمتع بها، من المستحسن إزالة أي كائنات، مثل هاتفك أو محفظتك من جيوبك قبل القرفصاء، إذا نسيت أن تفعل هذا، حظا سعيدا لاستعادته، عادة ما يكون هناك صنبور ماء جاري (بيديت) يقع بجوار القرفصاء، والذي يمكنك استخدامه للتنظيف.


توفير المال بعملات مختلفة 


العملة في تركيا هي الليرة التركية، بمجرد وصولك إلى تركيا، يمكنك استبدال أموالك في أحد أكشاك صرف العملات في المطار. ومع ذلك، قد ترغب في التمسك بمعظم نقودك وصرفك فقط بقدر ما تحتاج إليه في الوقت الحالي، حيث يمكنك الحصول على أسعار أكثر تنافسية في المواقع المركزية والسياحية، البنوك ومتجار الذهب هي أيضا مواقع أخرى حيث يمكنك صرف العملات الأجنبية، أيضًا يمكنك استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك في معظم الأماكن التي يتوفر فيها الدفع عن طريق EFTPOS، يعد استخدام أجهزة الصراف الآلي خيارًا أكثر أمانًا وأسهلًا لسحب الأموال في جميع أنحاء البلاد، ومع ذلك تأكد من إبلاغ المصرف الذي تتعامل معه أنك ستسافر حتى لا يتم حظر حسابك بسبب أي نشاط مشبوه، مما يزعجك، شيء آخر يجب أخذه بعين الاعتبار على الرغم من أسعار العمولات التي قد يفرضها عليك البنك مقابل استخدام أجهزة الصراف الآلي الأجنبية، اتصل بالمصرف الذي تتعامل معه للحصول على تفاصيل حول رسوم سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي في الخارج.


بطاقة اسطنبول: التجول في إسطنبول

بطاقة إسطنبول هي بطاقة هوية للترددات اللاسلكية لدفع أجرة النقل العام في جميع أنحاء إسطنبول، الدفع مسبق وقابل لإعادة الشحن بسهولة، هو أحد الأصول لأولئك الذين يرغبون في السفر في جميع أنحاء اسطنبول دون الحاجة إلى التفاخر على رسوم سيارة الأجرة أو الحاجة إلى شراء رمز في كل مرة ترغب في استخدام وسائل النقل العامة في جميع أنحاء المدينة، العرض ساري على الحافلات والمترو والعبارات وحافلات النقل المعلقة والترام، ويمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة إسطنبول عبر الإنترنت أو في إحدى محطات النقل الرئيسية، قم بزيارة الموقع الرسمي لمزيد من المعلومات والتقدم بطلب لشراء بطاقة اسطنبول، ستحتاج إلى دفع رسوم إصدار غير قابلة للاسترداد بقيمة 10 ليرة تركية.


الصحة والسلامة في تركيا 


تأكد من أنك على دراية كاملة بالتطعيمات الخاصة بك قبل السفر إلى تركيا - قم بزيارة طبيبك للحصول على المشورة، يمكن أن يكون البعوض والصندل مصدر إزعاج، خاصة على طول الساحل في الصيف، خطر الملاريا ضئيل، لكن اطلب المشورة قبل السفر. شرب الماء النقي وتأكد من طهي الطعام جيدًا وطازجًا. يمكن أن تكون الشمس قوية - التستر، وتغليف واقية من الشمس عامل مهم.


تاشيرة التركية

تتباطأ تركيا في التخلص التدريجي من تأشيرات الملصقات القديمة الممنوحة في المطار، إنهم يهدفون إلى تطبيق نظام التأشيرة الإلكترونية الكامل في كل مكان، الموقع الرسمي هنا، يرجى ملاحظة أن المواقع الأخرى غير مرتبطة بالحكومة وستفرض عليك رسومًا.

- ننصحك بقرائة هذا المقال: السياحة في تركيا | 7 من افضل واجمل المدن التركية