نصائح ومعلومات مهمة تحتاج معرفتها قبل السفر الى تايلاند



تايلاند هي واحدة من جواهر جنوب شرق آسيا، تكافح من أجل الحفاظ على ماضيها باقتصاد مزدهر 
في هذا المقال سنعرض عليكم نصائح جد مهمة تحتاج معرفها اذا كنت تفكر في السفر الى تايلاند 

معلومات عامة: 

العاصمة: بانكوك
المدن الرئيسية الأخرى: شيانغ ماي، فوكيت
العملة: البات التايلندي، يساوي حوالي 32 دولار امريكي
اللغة: التايلاندية
عدد السكان: 68 مليون
المساحة: 514،000 كيلومتر مربع
الجهد الكهربائي: 220 فولت في 50 هرتز. إذا كان لديك أجهزة بجهد 110 فولت، فأنت بحاجة إلى محول الجهد 

مقابس الكهرباء: قابس من النوع A (مقبس ثنائي الشق) أو C (مقابس مسطحة ذات شقين)


المطارات: 
يعد مطار سوفارنابومي أو مطار بانكوك الدولي (BKK) المحور الرئيسي للرحلات الدولية (والمحلية أيضًا) من وإلى تايلاند.

توفر Wi-Fi: 
هناك أماكن قليلة في تايلاند حيث يمكنك الحصول على خدمة الواي فاي المجانية، كما هو الحال في المقاهي والفنادق والمنتجعات. يوجد أيضًا عدد من مقاهي الانترنت في تايلاند. تعمل الحكومة مؤخرًا على مشروع جديد لتقديم خدمة Wi-FI مجانية في البلاد لتعزيز صورتها كمركز رقمي في آسيا.

القيادة: 
في تايلاند، يجب أن تقود سيارتك على الجانب الأيسر من الطريق.


التأشيرات التايلاندية سهلة نسبيا للحصول عليها. معظمها متاح عند الوصول ، أو إذا كنت قادمًا من دولة آسيان ، فإنك تحصل على تأشيرة مجانية لمدة 30 يومًا. بالنسبة لأولئك الذين يخططون للبقاء لفترة أطول ، فكر في التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لمدة 6 أشهر في السفارة التايلاندية في بلدك قبل المغادرة. هذا سيوفر لك من الاضطرار إلى مغادرة البلاد كل 30 يومًا. ستطلب معظم الدول في الوقت الحاضر دليلاً على خروج رحلة المغادرة من البلاد للنظر في هذا الأمر ، حيث يمكن لموظفي المطار رفض دخولك. 


فيما يلي قائمة من أفضل خمسة أطباق في المطبخ التايلاندي: 
1. Pad Thai - هذا هو الأكثر شعبية بين جميع الأطباق التايلاندية. هناك عدد لا حصر له من الاختلافات في هذا الطبق الشعبي مما يجعله أكثر إثارة. تشمل الوصفة القياسية الشعرية ، التوفو ، براعم الفاصوليا ، ومجموعة كبيرة من الأعشاب الطازجة والعطرة.

2. Kuay Tiew - هذه وصفة أخرى تعتمد على المعكرونة وهي مشهورة في تايلاند. إنها تستخدم المعكرونة الرفيعة والواسعة المقدمة في مرق مع خيارات متنوعة من اللحوم مثل البط أو الدجاج أو اللحم البقري أو المأكولات البحرية.

3. Tom Yam Goong - هذا طبق شوربة آخر شائع في تايلاند لأنه يحتوي على أعشاب عطرية موطنها البلد. هذا الحساء الساخن الحار والحامض مبهر بالفلفل الحار ، والليمون ، وأوراق الليمون ، والكراث ، والخولنجان.

4. Kao Phad - مثل معظم الدول الآسيوية الأخرى ، الأرز هو العنصر الرئيسي في تايلاند. ينقل هذا الطبق الأرز إلى مستوى آخر عن طريق تحريكه مع المكونات المختلفة مثل اللحم (الدجاج أو الروبيان) مع البيض والثوم والبصل والكراث والطماطم.


5. Green Curry Chicken - Curry هو نوع شهير من التوابل في الأطباق التايلاندية ، وكذلك بعض المأكولات الآسيوية الأخرى. ومع ذلك ، هذا واحد يكسب تمييزه لاستخدام معجون الكاري الأخضر. يحتوي هذا الطبق على الكثير من النكهة والرائحة - وبالتأكيد لا يحبس أي شيء.