السياحة في فيتنام | 6 افضل واجمل وجهات سياحية



فيتنام بلد طويل ضيق محصور بين بحر الصين الجنوبي وحدود لاوس وكمبوديا، وهي أرض ذات مناظر طبيعية خلابة تمتد من حقول الأرز الخصبة والجبال الحرجية في الشمال إلى الوديان الخلابة في المرتفعات الوسطى والخصبة الدلتا والشواطئ الجميلة في الجنوب.

شهدت فيتنام نصيبها العادل من الصراعات. أصبحت فيتنام، التي حكمت منذ ما يقرب من ألف عام من سلالات صينية مختلفة حتى عام 938 ميلاديًا، محمية فرنسية في القرن التاسع عشر. بعد الاستقلال، كانت هناك حرب فيتنام. اليوم، فيتنام بلد فخور ويمكنك أن ترى لماذا. ليس فقط للدفاع عن استقلالها بقوة، ولكن للمناظر الطبيعية والتاريخ الذي لا يصدق.



خليج هالونج 


يعد المنظر البحري الكارستي لخليج هالونج أحد أكثر المناظر البحرية في العالم ، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. تقع آلاف الجزر من الحجر الجيري داخل هذا الخليج في خليج تونكين، وقد تآكلت إلى أذرع خشنة بسبب الرياح والماء على مدى آلاف السنين. مع مشهد الخليج هذا والذي يراه القارب بشكل أفضل، تعد هذه المنطقة السياحية الرئيسية. 


هانوي 


على مدار القرن الماضي، أصبحت هانوي في حروب الهند الصينية وفيتنام تبرز كعاصمة مزدهرة لفيتنام الموحدة. يقع في قلب مدينة هانوي الحي القديم، وهو متحف في الهواء الطلق للهندسة الاستعمارية الآسيوية والفرنسية التاريخية التي بقيت سليمة إلى حد كبير على الرغم من تفجيرات حرب فيتنام. هنا بين الشوارع ذات المناظر الخلابة التي تصطف على جانبيها الأشجار، يمكن للسياح تصفح الأسواق المزدحمة، واحتساء القهوة في المقاهي الجذابة، وزيارة المواقع البارزة مثل دار الأوبرا الكبرى والقصر الرئاسي وكاتدرائية القديس يوسف. 


سابا 


يعد حقل الأرز الأخضر المحيط بسابا، المحاط بالقمم المتعرجة لجبال هوانغ لين (التي لا تزال معروفة باسم العصر الاستعماري الفرنسي في جبال تونكينيز)، موطنًا لأجمل المناظر الريفية في فيتنام. كما وتعد الوديان العميقة هنا موطنًا لمزيج متنوع من الأقليات الإثنية في البلاد، بما في ذلك أهالي همونغ وجياي وريد دزاو، في حين أن التلال الممتدة مدرجة بحقول الأرز وتطل عليها أعلى قمة في البلاد، جبل فانسيبان. هذه هي وجهة الرحلات الأولى في فيتنام، مع التنزه بين القرى الصغيرة وتجربة المناظر الجبلية المذهلة.


هوي آن


تقع Hoi An قبالة ساحل بحر الصين الجنوبي في جنوب وسط فيتنام، وهي مدينة قديمة جميلة يعود تاريخها إلى 2000 عام إلى مملكة تشامبا. الهندسة المعمارية التاريخية للمدينة والثقافة التقليدية والمنسوجات تجعلها وجهة شهيرة في فيتنام. في قلب مدينة Hoi An، توجد المدينة القديمة ذات الأجواء الجوية الصغيرة بما يكفي للتجول بسهولة. تصطف الممرات الضيقة المتعرجة في البلدة القديمة بالهندسة المعمارية القديمة الجميلة والمنازل الخشبية التقليدية ومئات محلات الخياطة التي تبيع الملابس والأحذية والحقائب والهدايا التذكارية والخدمات المخصصة.


مدينة هوشي منه 


تقع مدينة Ho Chi Minh على طول نهر Siagon بالقرب من دلتا نهر الميكونج في جنوب فيتنام ، وكانت تُعرف سابقًا باسم Saigon وكانت عاصمة فيتنام الجنوبية خلال حرب فيتنام. تعد مدينة Ho Chi Minh اليوم أكبر مدينة في البلد الموحد ، حيث تقدم الكثير من الأسباب للزيارة ، بدءًا من مزيج من المعالم التاريخية والحديثة وحتى التسوق وتناول الطعام والحياة الليلية النابضة بالحياة.


هوى 


تقع Hue على ضفاف نهر Perfume في وسط فيتنام، وكانت ذات يوم بمثابة العاصمة الإمبراطورية لسلالة Nguyen. اليوم، تنعكس آثار هذه الفترة المجيدة السابقة في الهندسة المعمارية للمدينة والثقافة والطبخ، مما يجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في فيتنام. من المعالم الأثرية في المدينة، القلعة هي الأكثر شهرة. كانت القلعة، التي كانت مقرًا لأباطرة نجوين، مجمعًا مترامي الأطراف من القصور الكبرى والمعابد المزخرفة والجدران والبوابات. ومن المعالم المهمة الأخرى على النهر الرمز الرسمي للمدينة، وهو معبد ثيين مو باجودا.